دليل المملكة ترميم المنازل افكار جديدة لتزين الجدران

افكار جديدة لتزين الجدران

0 Comment


تعتبر حوائط المنزل هي من أجمل اللّوحات الفنيّة التي نستطيع تزيينها بأيدينا لأنّها تطغي على كل المنزل مظهراً جذّاباً وملفتاً للنظر. لذلك هناك العديد والعديد من الطّرق المستخدمهة فى تزيّين الحوائط التي تظهر فى عالم الديكورات والتزيّين. واليوم أقدّم لك بعض الطّرق التي تساعدك فى تزيين حوائط منزلك بأجمل شكل تحبيه.

1.الطّلاء لتزيين الحوائط:يعد الطّلاء من أبسط وأقدم أنواع تزيين الحوائط فهى تعطي جمالاً وهدوء لكل الغرفة.لذلك يمكن أن تطلي كل حوائط الغرفة بلون موحّد إلا حائط واحد وهو الذى يسلّط عليه الضوء بحيث يكون هذا الحائط موضوع عليه رسومات حسب طبيعة الغرفة نفسها فاذا كانت غرفة أطفال تكون الرّسومات تتبّع خيال الأطفال، أو تكون غرفة الإستقبال هكذا تكون رسومات تتبّع طبيعة الغرفة.

2.ورق الحائط لتزيين الحوائط:ظهر فى عالم التزيين الحديث أشكال وأنواع مختلفة من أوراق الحائط وعلى الرّغم أنها فكرة قديمة نسبيّاً إلا أنّ هناك رسومات رائعة وجميلة جداً تبعث فى الغرفة جمالاً براقاً.

3.الصور لتزيين الحوائط:على الرغم من التطوّرات الحديثة فى عالم الصّور على الأجهزة الإلكترونيّة إلا أنّ هناك الكثير من النّاس تحب تزيين الحوائط بالصّور العائليّة لما تبثّه داخل أفراد الأسرة بالدفىء العائلي. لذلك من الممكن وضع صور العائلة بدءً من الأب والأم ثم ترتيب الأبناء بشكل تدريجى على الحائط ومن الضّرورة ألا تنسى وضع الصّور فى إطارات جميلة. من الممكن أيضاً أن تضع الصور التّذكارية بشكل دائري حول ساعة الحائط. وأيضاً من الممكن أن تضع الصّور فى مقسم الغرف أو أطارات النّوافذ الخشبية.

4.المرايا لتزيين الحوائط:تعد المرآة من أجمل طرق تزيين الحوائط لذلك فهى متعدّدة الإستخدام فى مجال تزيّين الحوائط. لذلك من الممكن لك وضع المرآة فى الغرف الضيّقة حيث أنّها تعطي إيحاء باتّساع الغرفة. أو توضع مرآة طويلة وفوقها مصدر إنارة في الغرف القليلة الإضاءة لأنّها تزيد المكان إنارة واتّساع. أيضاً توضع المرايا على حوائط السلالم وطرقات المنازل وتوضع فوق المدفأة وخلف كنبة الأنترية. لكن راعي أن لا تكون المرآة تعكس صورة لمكان غير مرتّب أو مكان ليس له أهميّة.

5.اللّوحات الفنيّة لتزيين الحوائط:هناك الكثير من أنواع اللّوحات الفنيّة مثل الرسومات الزخرفيّة والبارزة والثلاثيّة الأبعاد أو السّجادات التي تحمل رسومات كل هذه يضفي على الحوائط شكلاً جذّاباً وفنيّاً.

6.الستائر :تعد السّتائر من طرق التزيين الجميلة التى لا تنتهي موضتهاوتضفي جمالا على الغرفة والمنزل كلّه لما فيها من رسومات وزخارف رائعة.

المنزل
هو المكان الذي صمّمه الإنسان، ويتكون من سقف وجدران وأرضية؛ وذلك بهدف الاستقرار به، وتأمين المسكن الأمن للعائلة من الأخطار الجوية ( أمطار، وعواصف، حر، برد )، ومن هجوم الحيوانات في القرى والغابات، واللصوص والمجرمين في المدن الحديثة، ويعد المنزل نبعاً للمحبة والحنان والاحترام والودّ التي يحتاجها الإنسان، ومن دون هذه المتطلبات يصبح البيت لا معنى له، وهو ما يطلق عليه بعلم النفس الحديث ” السقف الفارغ “، كل بلد يتميز بطراز السكن الخاص به، وهذا الطراز يتغيّر ويتطور بتطور الوقت.
ولما للمنزل من هذه الأهمية للإنسان، فقد لاقى اهتماماً كبيراً في كيفية مظهره الداخليّ والخارجيّ، من تزيين وديكورات وحدائق، وتعد ربة البيت أكثر شخص يهتم بمظهر بيته، وتسعى دائماً إلى إظهاره بأجمل صورة، ولكن يبقى عائق التكلفة المادية في وجه ربة البيت هو العائق الرئيس؛ لذلك فهي تحتاج إلى طرق وأفكار بسيطة لحلّ مشكلتها.
تزيين المنزل
هو فن وذوق الشخص باستعمال بعض الأدوات البسيطة المتوافره؛ لجعل المنزل أكثر إشراقاً وتميزاً وبأقل جهد وتكاليف، وتزيين المنزل لا يعني بالضرورة أثاثاً جديداً وتغيرات كبيرة، بل يكفي أن نستغلّ بعض بقايا القمامة، لنخرج بشيء ذي بهجة ومنظر رائع، يضفي على البيت وأفراد الأسرة جواً جديداً مليئاً بالبهجة والسرور.
ومع توفُّر التقنية المتطورة في الوقت الحاضر، ووسائل الاتصال السريع، أصبح بإمكان ربّة البيت، أن تجري التغيير الذي تريده على بيتها دون عناء، وحاجة إلى استشارة المختصّين بتصاميم المنزل، أو البحث عن الأدوات في الأسواق.
أفكار تزيين المنزل
عمل لوحات فنية تزينية؛ لتعليقها على الجدران.
الأدوات: ورق لاصق، ورق أشجار، زجاجة رذاذ للرش.
طريقة العمل: لصق الورقة من أطرافها، ثم وضع ورقة الشجرة عليها والبدء بالرشّ، وبعد الانتهاء إزالة الشريط اللاصق، ثم تركها حتى تجف، وتعليقها على الحائط.
عمل علب للمناشف الخاصة بالحمام.
الأدوات: علب سمن فارغة، ورود بلاستيكية، قطع من القماش على شكل زهور.
طريقة العمل: إحضار علب السمن، ولصق الورود البلاستيكية عليها، أو قطع القماش، ثم وضعها في الحمام أو استخدامها في غرف أخرى.
تزيين الكاسات العادية لوضعها في المنزل.
الأدوات: كاسات عادية ، شريط لاصق، زجاجة رذاذ.
طريقة العمل: لصق الشريط على الكأس بالشكل الذي تريدين، رشّ اللون الذي ترغبين به، ثم نزع الشريط الاصق ليتكون لديكِ شكلٌ جميل.
تزيين المنزل بالشموع الجذابة.
الأدوات وطريقة العمل: إحضار مرطبانات فارغة، ثم لفها بالدانتيل، ثم وضع الشمع في داخلها.

البيت من أكثر الأماكن التي نرتاح فيها حيث نجد فيه كل احتياجاتنا ومتطلباتنا بدون عناء وتعب فأي إنسان تسأله ما أفضل مكان لراحتك الشخصيّة ؟ سيكون البيت من أوّل اختياراته لكن كثيراً ما نصاب بالملل من الشّكل الروتينى للمنزل. لذلك أعرض عليك اليوم بعض الأفكار التي تساعدك في تزيين البيت وإعادة جماله من جديد ومنها:

1.الترتيب والتنظيم: يبقى الترتيب والتنظيم هو الأوّل لتزيين البيت فمثلاً لابد من تنظيف البيت المستمر وترتيب كل الأشياء مثل علب الملابس التي تحتاج إلى الغسيل وترتيب دولاب الملابس بشكل جميل وترتيب دولاب الكتب وأدوات المطبخ والتّنظيف المستمر لأرضيّة المنزل وتنظيف الأثاث. وفرش المفروشات من السّجاد ومفرش السراير وغرّة الإستقبال بشكل جميل وراقي.

2.العلب المستخدمة الزجاجية والصفيح: من الممكن عزيزي أن تستخدم علب المأكولات الصّفيح الفارغة فى التزيين وذلك بتزيينها من الخارج بأوراق السلوفان أو المشغولات اليدويّة مثل( الكروشية) ووضع حبّات اللؤلؤ بشكل جميل ثم استخدمها فى أغراض متعدّدة مثل استخدامها كزهريّة بوضع الزّهور الصناعيّة فيها ووضعها على السّفرة أو على الأرفف الفارغة، أو استخدامها كمقلمة لوضع الأقلام فيها. أمّا العلب الزجاجيّة الفارغة من الممكن أن تزيل الملصق الموجود عليها واستخدامها فى المطبخ لوضع التوابل المتعدّدة والمشروبات المختلفة وذلك بعد وضع ملصق جديد بما يوضع فى داخل العلبة.

3.العلب البلاستيكية الصغيرة والكبيرة: العلب البلاستيكيّة الصّغيرة من الممكن أن تستخدميها فى عمل بوكيه ورد وذلك بتزينها بفن من الخارج بتغليفها بشكل مناسب ثم وضع الورود فيها بشكل أنيق ومرتّب. أمّا العلب الكبيرة من الممكن طلاءها ثم تزيينها ولصقها فى الحوائط واستخدامها كأرفف صغيرة لوضع الكتب والدّفاتر والمستلزمات المتعدّدة أو استخدامها كعلب لوضع القمامة بها.

5.كوتشات السيارات لتزيين البيت:الكل يتحيّر فيما تستخدم كوتشات السيّارات في التزيين لكن من الممكن أن تصنع منها طاولة صغيرة ولها شكل جذّاب وذلك بعد تغليفها من على الجوانب بأقمشة مناسبة لشكل الطاولة أو حتى طلاءها ثم تثبيت قطعة خشبيّة مستديرة من أعلى الكوتش وطلاؤه بنفس لون الطّلاء الموجود على الجوانب أو تغطيته بنفس لون ونوع القماشة. و بذلك تحصل على طاولة مستديرة بشكل رائع ومختلف.

5.شرائط الستان لتزيين البيت:من الممكن أن تقومي بتزيين المراوح بها وذلك بلف شرائط السّتان على أجنحة المراوح بشكل حلزوني وبألوان مختلفة وذلك بعد لصقها جيّداً سوف تحصلى على شكل رائع للمراوح.

وخلاصة القول :تستطيعي سيدتي أن تجدي العديد من الأفكار التي تساعدك لتزيين البيت ليبدوا جميلاً كما تتمنّين.

الوسوم:, , ,

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *